اسعار-مكيفات-سبليت-مستعملة-1-768x401.jpg

اسعار مكيفات سبليت مستعملة في السعودية

عليك التعرف على اسعار مكيفات سبليت مستعملة في حال كنت تفكر في شراء مكيف هواء سبليت، فربما لاحظت وجود العديد من الأنواع المختلفة من الأنظمة، المصممة للقيام بأشياء متشابهة إلى حد كبير.

في هذه المدونة من محلات فرص المستعمل، نغطي كل ما تحتاج إلى معرفته حول مكيفات سبليت مستعملة بما في ذلك إيجابياته لذلك استمر في القراءة حتى النهاية لتحصل على الفائدة الكاملة.

ما هي مكيفات سبليت؟

يتكون مكيف سبليت من مكونين، وحدة داخلية ووحدة خارجية حيث تمتص الوحدة الداخلية الحرارة، بينما تعمل الوحدة الخارجية على تبريد وضخ الهواء البارد إلى الوحدة الداخلية و يتم توصيل الوحدتين بواسطة أنابيب معزولة يتم توصيلها عبر فتحة صغيرة في الحائط.

كيف يعمل مكيف سبليت؟

يعمل مكيف سبليت عن طريق ضخ غاز التبريد عبر دائرة التبريد الخاصة بالوحدة وبينما يضخ الغاز عبر المكثف، يبرد ويتبخر إلى سائل.

ثم يتم دفع سائل التبريد إلى المبخر، ويتمدد ويتحول مرة أخرى إلى غاز ومع تمدد الغاز بسرعة، تنخفض درجة الحرارة بشكل كبير ثم يعود الغاز إلى المكثف لتكرار العملية.

يتم سحب الهواء من الغرفة إلى الوحدة ويمر عبر ملفات المبخر، مما يعمل على تبريد الهواء ثم يتم نفخ الهواء المبرد مرة أخرى إلى الغرفة.

يستمر الهواء في الدوران حتى يتم الوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة (المحددة بواسطة منظم الحرارة) وعند الوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة، يتم إيقاف تشغيل الوحدة تلقائياً.

شراء مكيفات مستعملة بالرياض
شراء مكيفات مستعملة بالرياض

تنظيف مكيف الهواء سبليت

يجب عليك تنظيف مكيف الهواء مرتين في السنة، يساعد التنظيف والصيانة المنتظمة على تشغيل الوحدة بكفاءة أكبر ومنع الإصلاحات المكلفة وقبل تنظيف أي جزء من مكيف الهواء تأكد من إيقاف تشغيله تماماً.

تنظيف الوحدة الداخلية في مكيفات سبليت

تحتوي الوحدة الداخلية على فلاتر غبار تحتاج إلى التنظيف بشكل منتظم وكلما زاد استخدامك لمكيف الهواء، كلما احتجت إلى تنظيف الفلاتر بشكل متكرر.

وعندما تسد فلاتر الغبار، يتعين على مكيف الهواء العمل بجهد أكبر لدفع الهواء البارد من خلالها، مما يؤدي إلى ارتفاع تكاليف التشغيل.

لتنظيف فلاتر الغبار، ما عليك سوى فتح الغطاء البلاستيكي وإزالة الفلاتر ثم أخرجها للخارج وقم بتنظيفها جيداً بالفرشاة أو الهز، أو استخدم المكنسة الكهربائية لمسح الغبار.

وإذا كانت فلاتر الغبار متسخة حقاً، فيمكنك غسلها بالماء الدافئ والصابون فقط تأكد من أنها جافة تماماً قبل إعادتها إلى وحدة تكييف الهواء.

قد تتمكن أيضاً من إزالة الشرائح (الشفرات) الموجودة داخل مكيف الهواء و إذا كان الأمر كذلك، فقم بتنظيفها والمساحة خلفها داخل الوحدة جيداً بقطعة قماش أو مكنسة كهربائية.

تنظيف الوحدة الخارجية في مكيفات سبليت

احرص على إبقاء الوحدة الخارجية خالية من العشب والنباتات وقم بإزالة الغبار والأوراق وأنسجة العنكبوت بانتظام.

يمكنك تشغيل المكنسة الكهربائية على مدخل الهواء للمساعدة في إزالة الغبار من الخارج ولكن اترك تنظيف المكونات الداخلية للمحترفين.

فوائد شراء مكيفات مستعملة بالرياض

يمكن أن يكون اختيار مكيفات سبليت مستعملة مفيداً لعدد من الأسباب، سواء للاستخدام السكني أو التجاري:

مكيفات سبليت سهلة التركيب

على الرغم من أن عملية تركيب مكيف سبليت بسيطة نسبياً فمن المهم أن يقوم بها مهندس نيابة عنك و بمجرد إعداد الوحدات الداخلية والخارجية، كل ما هو مطلوب هو تغذية الأنابيب من واحدة إلى أخرى والتأكد من سد الثقوب وإبقاء الأنابيب في مكانها.

هادئ في التشغيل

يتم وضع الأجزاء الأكثر ضوضاء في مكيف الهواء مثل المروحة والمكثف بشكل ملائم في الوحدة الخارجية، مما يعني أن الجزء الأكثر هدوءاً في مكيف الهواء موجود في الداخل وهذا يعني أن نظام الانقسام يمكنه الحفاظ على برودة غرفك بهدوء قدر الإمكان.

يتميز مكيف سبليت بالمرونة

تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لهذا النظام في قدرته على تدفئة غرف مختلفة باستخدام وحدات تبريد متعددة.

باستخدام نظام التقسيم المتعدد، ستتمكن من تعديل درجات حرارة الغرف المختلفة حسب رغبتك بفضل منظم الحرارة وجهاز التحكم عن بعد، وتبريد الغرف التي تحتاج إليها فقط، مما يوفر المال والطاقة في هذه العملية.

اسعار مكيفات سبليت مستعملة مميزة

يمكن أن تختلف اسعار مكيفات سبليت مستعملة كما هو الحال مع أي عملية شراء ويمكن أن تبدأ تكاليف النظام والتركيب من حوالي 500 ريال سعودي اعتماداً على عدد الوحدات التي تحتاجها وتكاليف التركيب.

ومع ذلك، يمكن أن تدفع أنظمة التكييف المنفصلة تكاليفها بمرور الوقت، خاصة مع كفاءة الطاقة التي توفرها لك مما يوفر لك المال في فواتيرك كل شهر.

كفاءة الطاقة مميزة في مكيف سبليت

تساعد أنظمة التكييف المنفصلة على تقليل كمية الطاقة المستخدمة وضمان عدم إهدار الطاقة.

تتمتع أنظمة التكييف المنفصلة المتعددة بفائدة إضافية تتمثل في تشغيل أكثر من وحدة داخلية واحدة ولكنها لا تزال واحدة من أكثر

مكيف سبليت
مكيف سبليت

ما هي اسعار مكيفات سبليت مستعملة في الرياض؟

تتراوح تكاليف أنظمة تكييف الهواء المنفصلة عادةً بين 3150 دولار و9000 دولار ولكن معظم أصحاب المنازل سيدفعون حوالي 6075 دولار في المتوسط.

حتى إذا لم يكن منزلك يحتوي على مجاري هواء موجودة، فلا يزال بإمكانك الاستفادة من تكييف الهواء في جميع أنحاء المنزل.

تعد مكيفات الهواء المنفصلة، ​​والتي تسمى أيضاً أنظمة التكييف المنفصلة الصغيرة بدون مجاري هواء، بديلاً لأنظمة تكييف الهواء المركزية التي يمكنها تبريد الهواء في غرف متعددة في وقت واحد.

يسمح لك نظام التكييف المنفصل الصغير متعدد المناطق بتخصيص التبريد في غرف مختلفة.

يأتي خيار مكيفات سبليت مستعملة في المكان الذي لا يتوفر لديك الميزانية الكاملة حيث اسعار مكيفات سبليت مستعملة منافسة ومشجعة.

تختلف اسعار مكيفات سبليت مستعملة حسب المكيف بحد ذاته لكن بالمجمل تبدأ اسعار مكيفات سبليت مستعملة من 400 ريال سعودي وفي محلات فرص المستعمل يمكنك إيجاد مكيفات سبليت مستعملة بجودة عالية فلا تتردد في التسوق من محلات فرص الرياض.


شاركنا رأيك

بريدك الالكتروني لن يتم نشره.

جميع الحقوق محفوظة © شراء اثاث مستعمل 2024 All rights reserved